الخميس، 09 مايو 2024 07:45 ص

وكيل "صناعة البرلمان": الاستثمار والثروة المعدنية والإفلاس أولوية اللجنة بالدور الثانى

وكيل "صناعة البرلمان": الاستثمار والثروة المعدنية والإفلاس أولوية اللجنة بالدور الثانى لجنة الصناعة
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 05:35 ص
كتب تامر إسماعيل
قال النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إن أجندة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى تتضمن استكمال آخر ما ناقشته اللجنة فى دور الانعقاد الأول، وهو توحيد إعفاءات الأراضى والتراخيص تحت مظلة هيئة التنمية الصناعية، تسهيلا على المستثمرين، كخطوة فى اتجاه تفعيل مبادرة الشباك الواحد، وهو لأحد الملفات المطلوب الانتهاء منها فى دور الانعقاد الثانى.
وأضاف بدراوى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الملف الثانى هو تحويل هيئة الثروة المعدنية لهيئة اقتصادية، ونقل تبعيتها لوزارة الصناعة، بدلا من وزارة البترول، مؤكدا أن ذلك سيزيد الموارد التى تدخل مصر من هذه الهيئة.
وقال وكيل لجنة الصناعة، إن الملف الثالث المهم هو ملف المصانع المغلقة والمتوقفة، وإنشاء صندوق دعم خاص بها، والذى سيصدر بقرار من مجلس الوزراء، مؤكدا أن ذلك سيسهم فى إعادة فتح الكثير من المصانع المغلقة الفترة المقبل، والملف الرابع هو مناقشة تعديلات قانون الاستثمار، لجذب الاستثمار الأجنبى والمساهمة فى إعداد قوانين الخروج من الأسواق كالإفلاس وتصفية الشركات.
وتنطلق اليوم أولى جلسات دور الانعقاد الأول والتى سيتم خلالها فتح باب الترشح لانتخابات هيئات مكاتب اللجان، والتصويت على قانونى الخدمة المدنية والهجرة غير الشرعية.

print