الخميس، 09 مايو 2024 02:56 م

عضو "اللجنة الدينية": انتشار إعلانات الدجل والشعوذة يدل على ضعف الإيمان

عضو "اللجنة الدينية": انتشار إعلانات الدجل والشعوذة يدل على ضعف الإيمان عمرو حمروش عضو اللجنة الدينية
الأحد، 02 أكتوبر 2016 02:14 م
كتبت نورا طارق
قال عمر حمروش، عضو لجنة الدينية بالبرلمان، إن ظاهرة الإعلانات عن الدجل والشعوذة ببعض القنوات الفضائية تعتبر ظاهرة سيئة وتدل على ضعف الإيمان، تأكيدا للآية الكريمة قال الله تعالى: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا"، وإن الله هو مسبب الأسباب ومن يذهب لدجال ناقص الإيمان.

وأضاف عضو اللجنة الدينية بالبرلمان فى تصريح لــ"برلمانى"، أن الدجل والشعوذة أمور تتنافى مع الشريعة الإسلامية، كما حذر الرسول منها فى حديثه الشريف: "اجتنبوا السبع الموبقات" قالوا: يا رسول الله وما هن؟ قال:"الشرك بالله والسحر وقتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولى يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات".

وأشار حمروش، إلى أن هذه الإعلانات ما هى إلا سبوبة من أجل جمع المال فى غياب الرقابة وأداء ضعيف من المؤسسات الدعوية، مؤكدا على أن الأساس فى المسألة هى العقيدة الإسلامية، ولا بد من زيادة برامج التوعية بجميع وسائل الإعلام وتحذير من السير وراء هذه الخرافات.

كانت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك رصدت 27 قناة فضائية تقوم ببث إعلانات خادعة ومضللة للمواطنين، وأكدت من خلال بيان صحفى أصدرته أن هذه القنوات تنوعت بين الإعلان عن الدجالين والمشعوذين بإدعاء قدراتهم على زواج العانس ورد المطلقة وفك السحر.

وكان جهاز حماية المستهلك قد حذر من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لمراكز صيانة غير معتمدة، وكذلك ممارسات الدجل والشعوذة، داعيًا وسائل الإعلام إلى المساهمة لهذه الظاهرة.


الأكثر قراءة



print