الخميس، 28 مارس 2024 02:01 م

وكيل البرلمان فى حفل الهجرة.. والمفتى: لن نسمح لأحد بتفريق الأمة وسنقف له بالمرصاد

وكيل البرلمان فى حفل الهجرة.. والمفتى: لن نسمح لأحد بتفريق الأمة وسنقف له بالمرصاد السيد الشريف وكيل مجلس النواب - الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
السبت، 01 أكتوبر 2016 08:36 م
كتب لؤى على
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الهجرة النبوية مناسبة مهمة، فقد قاسى النبى فى خروجه من مكة إلى المدينة، ورغم ذلك رد الودائع إلى أهلها، ورغم الإيذاء الشديد نظر إلى مكة المكرمة وعيناه تبكيان،ـ ثم تولى متوكلا على ربه إلى المدينة المنورة، فتنورت به المدينة وتعايش الرسول مع المجتمع وآخى بين المهاجرين والأنصار.

وأضاف "علام" - فى كلمته خلال احتفال وزارة الأوقاف برأس السنة الهجرية، الذى يحل غدًا الأحد - أن من دروس الهجرة المهمة التى نحتاجها فى هذه الأيام، أن المسلمين أمة واحدة لا يفرق بينها أحد، ولن نسمح بذلك، وسنقف له بالمرصاد ونقول للشرذمة القليلة إن علماء الإسلام والأمة كلها على قلب رجل واحد مهما حاول المغرضون.

حضر الاحتفال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، نائبا عن رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما حضر الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إضافة إلى السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف ووكيل مجلس النواب، والدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بالبرلمان، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، وعدد من رجال القوات المسلحة.





الأكثر قراءة



print