السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

"هنعلم عيالنا الكسل".. نائب يرفض منح الشباب إعانة بطالة

"هنعلم عيالنا الكسل".. نائب يرفض منح الشباب إعانة بطالة النائب سمير البطيخى
السبت، 01 أكتوبر 2016 05:41 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
رفض سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب بالبرلمان، مشروع القانون الخاص بصرف إعانة بطالة للشباب بواقع 1200 جنيه شهريا الذى تقدم به النائب عبد المنعم العليمى.

وأضاف البطيخى، فى تصريحه لـ"برلمانى" أن هناك العديد من فرص العمل فى مجالات مختلفة منها جميع الشركات والمصانع تحتاج إلى أيد عاملة إلى جانب أن هناك عجزا فى جميع الحرف والصناعات وجميعها تدر مقابلا ماديا مجزيا، ولكن لا يوجد إقبال من الشباب على مثل هذه الفرص، قائلا: الشاب عاوز يتخرج يشتغل فى وظيفة حكومية علشان يروح الشغل يشرب شاى ويروح آخر اليوم.

وبرر البطيخى رفضه لمشروع القانون قائلا: البلاد تمر حاليا بظروف اقتصادية صعبة ولابد من تكاتف الجهود للخروج من الأزمة، إلى جانب أن هناك العديد من الشباب يتواكلون على الدولة ولا يبحثون عن عمل وبهذا القانون هنعلم عيالنا الكسل.

الجدير بالذكر أن النائب عبد المنعم العليمى، تقدم بمشروع قانون خاص بصرف إعانة بطالة للشباب بواقع 1200 جنيه شهريا ولمدة ثلاث سنوات من خلال صندوق خاص يعتمد على فرض رسم جنيه واحد فقط على جميع الخدمات الحكومية المقدمة على مدار اليوم والتى تتخطى 800 خدمة، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل الحكومة.

print