الجمعة، 10 مايو 2024 03:41 ص

بعد إجبار التلاميذ على حمل الرمال.. "تعليم البرلمان": سنفتح ملفات الفساد فى الوزارة

بعد إجبار التلاميذ على حمل الرمال.. "تعليم البرلمان": سنفتح ملفات الفساد فى الوزارة لجنة التعليم بالبرلمان والطلاب يرفعون الرمال
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 05:06 م
كتب هشام عبد الجليل
أعلنت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن هناك عددا من الملفات الشائكة الخاصة بالمنظومة التعليمية سيتم التطرق إليها فى دور الانعقاد الثانى، وأولها الفساد الموجود فى الوزارة، مما يعنى استمرار تردى وضع التعليم فى مصر.

وأضافت ماجدة نصر، فى تصريحها لـ"برلمانى" أن وزارة التربية والتعليم مليئة بالفساد المتمثل فى عدة أشكال منها تسريب الامتحانات واختراق المواقع التابعة لها وأزمة الكتب المدرسية والمطابع والمجموعات المدرسية، وآخرها استغلال الطلاب فى إحدى المدارس بمحافظة السويس لنقل مواد بناء "الطوب والرمل والزلط"، فى أول أيام الدراسة من أجل استكمال الإصلاحات بالمدرسة، ولهذا سيتم المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للوقوف على حجم الفساد والتصدى له.

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن أعضاء اللجنة سوف يواصلون الزيارات التى يقومون بها إلى عدد من المدارس فى المحافظات المختلفة من أجل الوقوف على سير العملية التعليمية والتطورات والمراحل النهائية للاستعدادات والتصدى لأوجه الفساد، وطالبت بضرورة منع استمرار أعمال الترميمات فى المدارس مع بدء العام الدراسى.




print