الخميس، 16 مايو 2024 07:18 ص

أحمد إمبابى: تعاون مصر والسودان العسكرى يمنحنا قوة موازية للقوة الأمريكية فى المنطقة

أحمد إمبابى: تعاون مصر والسودان العسكرى يمنحنا قوة موازية للقوة الأمريكية فى المنطقة أحمد أمبابى عضو لجنة الشئوون العربية بمجلس النواب
الخميس، 29 سبتمبر 2016 11:31 ص
كتبت منة الله حمدى
قال النائب أحمد أمبابى عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن التعاون بين مصر والسودان فى الشؤون العسكرية يعد ترسيخا لفكرة قوة الدفاع المشترك التى ينادى بها الجميع، وخاصة تبادل الخبرات بين القوات المسلحة فى البلدين الذى يدعم الشفافية ويطفئ القوة داخل المنطقة العربية.

وتابع إمبابى، قائلا: " إن مصر والسودان كانا دولة واحدة ولولا التقسيم الاستعمارى ما حدث ما نحن فيه الآن؛ فما حدث من تعاون عسكرى مشترك يهبنا قوة عربية موازية للقوة للأمريكية، حيث إن العرب من أغنى أغنياء العالم" .

وأوضح عضو لجنة الشؤون العربية، أن مصر بها تسليح عسكرى على أعلى مستوى، حيث إن ترتيبها 11 عسكريا على مستوى العالم، وتنمنى أن تصل إلى مركز متقدم فى الفترة المقبلة، وهذا ما يسعى له الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة الحالية.

وتابع إمبابى، قائلا: "كلنا نعرف جيدا ما تخطط له إسرائيل لالتهام جزء كبير من التورتة فى قارة إفريقيا وما حدث من تعاون عسكرى بين مصر والسودان يمنحنا التوغل داخل السودان والتواجد على حدودها، مما يحد من هدف إسرائيل بقدر كبير وخاصة إذا توغل هذا التعاون ليشمل باقى الدول فى القارة السمراء".


print