الأحد، 16 يونيو 2024 11:47 م

أحد المعاقين للجنة التضامن بالبرلمان: اتذليت 30 سنة علشان اتعين فى عهد مبارك

أحد المعاقين للجنة التضامن بالبرلمان: اتذليت 30 سنة علشان اتعين فى عهد مبارك اجتماع لجنة التضامن بالبرلمان اليوم
الأحد، 25 سبتمبر 2016 03:39 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
شن طارق المنشاوى، أحد المعاقين الحاضرين لاجتماع لجنة التضامن بالبرلمان، هجوما على الحكومة بسبب تهميش شريحة ذوى الإعاقة وتركها لقمة سهلة لغيرهم وضياع حقوقهم - على حد قوله.

وطالب المنشاوى خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة التضامن بالبرلمان لاستكمال الحوار المجتمعى حول قانون حقوق الأشحاص ذوى الإعاقة، مطالبًا بسرعة خروجه للنور، معلقا على عدد من النقاط أهمها ضرورة تعيين المعاقين بعد حصولهم على شهادة التأهيل بفترة لا تتجاوز الشهر قائلا: اتذليت 30 سنة فى عهد مبارك علشان اتعين.

وناشد المواطن طارق المنشاوى، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، بضرورة تعديل المادة الخاصة بالسماح باستبدل سيارات المعاقين كل 5 سنوات بثلاثة فقط، وذلك بسبب تردى حالتها وإن هذه السيارات يتم استيرادها من الخارج "خردة"، قائلًا: "المستوردون بيجبولنا السيارات دى من الزبالة من الدول الأجنبية، مطالبا بالسماح للأقارب من الدرجة الأولى بقيادة السياراة لذويهم"، خاصة أن هناك الكثير من الأشخاص ذوى الإعاقة لا يستطيعون القيادة بعد سن الخمسين.

وطالب بتشديد الرقابة على القائمين على استيراد أو تصنيع الأجهزة التعويضية، لأنها تتلف بعد فترة صغيرة وليس من حق المعاق الحصول على بديل لها، قائلًا "بصلح الجهاز بتاعى بنفسى".



print