الخميس، 25 أبريل 2024 07:42 ص

فى حضور النواب.. "السبكى": نستهدف إنتاج 20% من إجمالى القدرات الكهربائية بنهاية 2020

فى حضور النواب.. "السبكى": نستهدف إنتاج 20% من إجمالى القدرات الكهربائية بنهاية 2020 محمد السبكى رئيس هيئة الطاقة المتجددة
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 08:12 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور محمد السبكى، رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة، إن الهيئة تستهدف الوصول إلى 20% من إجمالى القدرات الكهربائية بنهاية عام 2020.

وأضاف السبكى، خلال ورشة العمل التى تنظمها هيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة فى حضور أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة المهندس طلعت السويدى، أن الطاقات المتجددة حاليًا فى خليط الكهرباء تمثل 9.5% سواء من الطاقة المائية أو طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية.

وتابع السبكى، أن مزرعة الزعفرانة أكبر مزارع توليد الكهرباء من الرياح فى مصر، حيث تصل سرعات الرياح فيها فى بعض الأحيان إلى 12 مترا فى الثانية، وأن خليج السويس من أغنى المناطق فى سرعات الرياح.

ولفت السبكى إلى أن سرعة الريح فى موسم الصيف أسرع منها فى الشتاء، مشيرا إلى أن شهرى يناير وفبراير أقل موسم لسرعات الرياح فى مصر.

ونوه رئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة، إلى أنه جارى حاليًا إنتاج التنسيق على إنتاج الطاقة من المخلفات بالتعاون مع وزارتى البيئة والبترول والمحافظات.


print