الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:51 ص

أيمن أبو العلا: لو فتشنا فى مخازن الأدوية هنلاقى محاليل.. وإعادة مصنع المتحدون ضرورى

أيمن أبو العلا: لو فتشنا فى مخازن الأدوية هنلاقى محاليل.. وإعادة مصنع المتحدون ضرورى الدكتور أيمن أبو العلا عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الخميس، 22 سبتمبر 2016 01:17 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور أيمن أبو العلا ، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن أزمة نقص المحاليل تستوجب التفتيش على مخازن الأدوية، للكشف عن المحاليل المخزنة فيها .

وأضاف أبو العلا لـ"برلمانى"، أن وزير الصحة يجب أن يتخذ قرارًا أيضا بسرعة إعادة فتح مصنع المتحدون، الذى تم إغلاقه مع وجود مراقبين من إدارة نقابة الصيادلة ، للتفتيش على إنتاج المصنع.

واعتبر عضو مجلس النواب، أن ارتكاب المصنع مخالفات لا يعنى إغلاقه نهائيًا، خاصة وأنه كان يورد أكثر من 50 % من إنتاج المحاليل للسوق وبالتالى إغلاقه تسبب فى أزمة .

وتابع أبو العلا، وزير الصحة يحتاج لاتخاذ قرار جرئ بإعادة افتتاح المصنع ومراقبة التشغيل، لكن إغلاقه نهائيًا تصرف خاطئ.

جدير بالذكر أن الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أكد أن شركات توزيع الأدوية الكبرى لديها نقص شديد فى "المحاليل"، الأمر الذى ينذر بكارثة كبرى على المرضى خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن تجار السوق السوداء ظهروا مؤخراً فى "المحاليل".

وأضاف عبيد، أن بعض معدومى الضمير الآن وصل بهم الحال إلى بيع "كرتونة المحاليل" بـ400 جنيه للمستشفيات الخاصة بدلا من 80 جنيها، وتابع: "يوجد 6 مصانع محاليل بمصر لا يتجاوز إنتاجهم الكلى 8 ملايين عبوة".


print