السبت، 20 أبريل 2024 08:29 ص

حماة الوطن ينافس على الدفاع والأمن.. العوضى: سأترشح على وكالة اللجنة فى الدور الثانى

حماة الوطن ينافس على الدفاع والأمن.. العوضى: سأترشح على وكالة اللجنة فى الدور الثانى أحمد العوضى عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 12:29 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" فى دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، أنه ينوى الترشح على وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس فى دور الانعقاد الثانى، مشيرًا إلى أنه يملك من الخبرات ما يؤهله لهذا المنصب، من خلال عمله فى المؤسسة العسكرية، وأنه يؤيد ترشح اللواء كمال عامر على رئاستها مثل الدور الأول.

وأضاف "العوضى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن نواب الحزب لم يقرروا الترشح على هيئات مكاتب اللجان النوعية فى دور الانعقاد الأول، من أجل التوافق وتجنّبًا للصراع بين النواب، مشدّدًا على أن أداء نواب الحزب وظهورهم بشكل جيد خلال دور الانعقاد الأول يدفعهم للمنافسة على عدد أكبر من رئاسة لجنة واحدة فى دور الانعقاد الأول.

وأوضح "العوضى" فى تصريحه، أنه خدم خلال عمله فى وحدات الصاعقة، من قائد فصيلة صاعقة حتى رئيس عمليات الوحدة 777 قتال، ثم تولى رئاسة شعبة عمليات قوات حرس الحدود، ورئيس أركان وحدات الصاعقة، ثم أصبح مديرا لإدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة سلاح المشاة، كما شارك فى حربى الاستنزاف و6 أكتوبر.

يذكر أن حزب "حماة الوطن" أعلن فى وقت سابق أنه يرغب فى المنافسة بشكل كبير على هيئات مكاتب اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثانى، بعد أن استطاع الحصول على رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى ووكالة لجنة التعليم وأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دور الانعقاد الأول، إذ يستعد للمنافسة على رئاسة 3 لجان نوعية على الأقل فى الدور الثانى.


print