الأحد، 19 مايو 2024 09:48 ص

هل تعدى وزير الإسكان على البرلمان؟.. نائب: لا يصح صدور قرار للمبانى دون موافقتنا

هل تعدى وزير الإسكان على البرلمان؟.. نائب: لا يصح صدور قرار للمبانى دون موافقتنا إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 05:17 م
كتبت منة الله حمدى
قال النائب إيهاب منصور، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه سيناقش عدة نقاط مهمة فيما يخص قطاع الإسكان، فى لقائه بالدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق، يوم الخميس المقبل، أهمها صدور قرار بالتوسع الرأسى داخل بعض المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، والخاص بتعلية أدوار البنايات، مشيرًا إلى أن هذا القرار يثير تحفظه، لأنه صدر دون الرجوع لمجلس النواب، ومن المعرف أن لجنة الإسكان تعمل على قانون للمخالفات والتعديات إضافة إلى مشروع لتعديل قانون البناء، لهذا لا يصح أن يصدر قرار من الجهة التنفيذية بهذا الشأن ولا يصح أن نعمل فى جزر منعزلة.

ورفض "منصور" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - قانون التوسع الرأسى وزيادة الأدوار داخل التجمعات العمرانية الجديدة، قائلاً: "هل المرافق تستوعب أم لا؟ وإذا كانت تستوعب لماذا صُمِّمت منذ إنشائها لتستوعب أدوارًا جديدة ولم نفكر فى زيادة الأدوار طوال هذه المدة؟!"

أما عن قانون ترشيد المياه الذى ستناقشه اللجنة أيضًا، فقال النائب إيهاب منصور: "أهم شىء تنفيذ القانون وليس تشريعه، فالدولة بها عدة قوانين ولكنها غير مفعلة، وأنا مع قانون ترشيد المياه، لأن هذه القضية تحتاج تكاتف الجميع، ولست مع زيادة سعر المياه".

جدير بالذكر، أن لجنة الإسكان بمجلس النواب من المنتظر أن تعقد اجتماعًا، يوم الخميس المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على الساحة، وهى قرار الوزارة الخاص بتعلية الأدوار فى بعض المناطق، ومشروع قانون خاص بمياه الشرب، وقرار خاص بتحويل بعض المحال التجارية إلى فلل، وذلك بحضور وزير الإسكان.





print