الأحد، 02 يونيو 2024 04:27 ص

السيادة المصرية خط أحمر.. آمنة نصير لـ"أمريكا": "كفوا عن التطاول على بلادنا وقضائنا"

السيادة المصرية خط أحمر.. آمنة نصير لـ"أمريكا": "كفوا عن التطاول على بلادنا وقضائنا" آمنة نصير
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 09:13 ص
كتبت منة الله حمدى
وجهت الدكتورة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة فيها: "كفوا عن هذا التطاول على بلادنا وعلى قضائنا فإنكم لا تسمحون لأحد بالتدخل فى شؤون سجن جوانتانامو وما يحدث فيه من بشاعة وانتهاكات للحقوق الإنسانية وممارسات بشعة لم تعرفها الإنسانية إلى فى العهود الغادرة".

تأتى رسالة عضو مجلس النواب، تعقيبًا على البيان الصادر عن البيت الأبيض بشأن متابعة قضية المواطنة المصرية الأمريكية آية حجازى، والمحتجزة على خلفية انتهاكات للقانون المصرى واستغلال أطفال الشوارع، بالإفراج عن المتهمين المصريين بالسجون الأمريكية وإسقاط الاتهامات الموجهة إليهم.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الدولية، قائلة: "احترموا قضائنا وبلادنا؛ فبلادنا مستقلة ليس لها تبعية ولا وصايا من أحد عليكم أن تلتزموا بالآداب مع البلاد الحرة المستقلة".

جدير بالذكر، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، قد استنكر إصرار بعض الدوائر الرسمية الأمريكية الاستهانة بمبدأ سيادة القانون والتعامل معه بانتقائية لدرجة المطالبة الصريحة بالإفراج عن أحد المتهمين وإسقاط التهم الموجهة إليه بمصر، لمجرد أنه يحمل الجنسية الأمريكية.

وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية، تعقيبًا على البيان الصادر عن البيت الأبيض بشأن متابعة قضية المواطنة المصرية الأمريكية آية حجازى، والمحتجزة على خلفية انتهاكات للقانون المصرى واستغلال أطفال الشوارع، بالإفراج عن المتهمين المصريين بالسجون الأمريكية وإسقاط الاتهامات الموجهة إليهم.


print