الخميس، 16 مايو 2024 10:56 م

تفعيل الـ5% فى القطاع الخاص.. هبة هجرس: حوار حول قانون ذوى الإعاقة يستمر لمدة 4 أيام

تفعيل الـ5% فى القطاع الخاص.. هبة هجرس: حوار حول قانون ذوى الإعاقة يستمر لمدة 4 أيام هبة هجرس وكيل لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة
الأحد، 18 سبتمبر 2016 06:30 م
كتب محمد سعودى

قالت النائبة هبة هجرس، وكيلة لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها ولقاءاتها مع المجتمع المدنى، لمناقشة مشروع قانون حقوق ذوى الإعاقة، اعتبارًا من يوم 24 سبتمبر الجارى، ولمدة 4 أيام متواصلة.

وأضافت هبة هجرس - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن اجتماعات اللجنة مع المجتمع المدنى وذوى الإعاقة هدفه معرفة آرائهم وملاحظاتهم على مشروع القانون، مشيرة فى الوقت ذاته إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات أخرى مع المجالس المتخصصة والخبراء لمناقشة مشروع القانون.

وأشارت وكيلة لجنة التضامن بمجلس النواب، إلى أن الاسم الصحيح لمشروع القانون هو مشروع "قانون حقوق ذوى الإعاقة"، وليس مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام، إذ إن فئة الأقزام من ذوى الإعاقة الجسدية، مشيرة إلى أن مشروع القانون يمنح ذوى الإعاقة جميعهم الحق ضمن نسبة الـ5%، لحمايتهم وتأمين حياتهم، مع منح هذه النسبة لهم فى القطاعين العام والخاص، بحيث يمكنهم العمل داخل أية شركة يعمل فيها 20 شخصًا فأكثر.



الأكثر قراءة



print