الإثنين، 29 أبريل 2024 08:15 ص

أشرف العربى عن عدم تطبيق القيمة المضافة: مش عارف رئيس حماية المستهلك جاب الكلام ده منين

أشرف العربى عن عدم تطبيق القيمة المضافة: مش عارف رئيس حماية المستهلك جاب الكلام ده منين النائب أشرف العربى وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
الأحد، 18 سبتمبر 2016 12:07 ص
كتب جورج إيليا
علق النائب أشرف العربى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن ضريبة القيمة المضافة لم تطبق حتى الآن، وما يحدث فى الأسواق يعد جريمة يفتعلها التجار، قائلاً: "القانون تم تطبيقه فور تصديق الرئيس عليه ونشره بالجريدة الرسمية".

وأكد "العربى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قانون القيمة المضافة تم العمل به من يوم 8 سبتمبر الجارى، وأن تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك تأتى لعدم علمه بتطبيق القانون، كما أن تلك التصريحات لا تمثل أى خطورة على الاقتصاد المصرى.

وأشار عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى تصريحات سابقة لوزير المالية الدكتور عمرو الجارحى بتطبيق قانون القيمة المضافة بداية من 8 سبتمبر الجارى، قائلاً: "مش عارف رئيس جهاز حماية المستهلك جاب التصريحات دى منين".

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تحرك جهاز حماية المستهلك، وهيئة الرقابة على السلع، لضبط أسعار السوق التى شهدت ارتفاعا حادا فى أسعار جميع المنتجات أكثر من المقرر لها، وذلك من خلال فرض ضرائب زائدة على المنتجات، والتى تعُد جريمة يعاقب عليها القانون، قائلاً: "تطبيق القانون على كل من يخالف الضريبة برفع الأسعار دون أى مبرر".


print