السبت، 27 أبريل 2024 09:20 م

حماة الوطن: "الحكومة لازم تسجن كل من يتلاعب بقوت الغلابة"

حماة الوطن: "الحكومة لازم تسجن كل من يتلاعب بقوت الغلابة" النائب حسن السيد
الخميس، 15 سبتمبر 2016 02:15 م
كتبت رشا إمام
حمل النائب حسن السيد، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، عضو حزب حماة الوطن، الحكومة السبب خلف ارتفاع أسعار السلع بالأسواق فى الفترة الحالية، قائلًا: "مفيش رقابة من قبل الحكومة ووزارة التموين مش شايفة شغلها وارتفاع الأسعار بالشكل ده ظلم كبير للمواطن البسيط ولازم يكون فى تفعيل للقوانين من قبل الحكومة ووزارة التموين".

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن جشع التجار أصبح يحتاج لـيد من حديد تضرب كل من يعمل على ارتفاع الأسعار واحتكار السلع وخلق أزمة بالأسواق، قائلًا: "السلع تزيد ليه وهى فى جداول الإعفاء بتاعة القيمة المضافة؟، ده كده جشع من التجار ولازم الحكومة تسجن كل تاجر لا يعرف الله وتغلق له المتجر بتاعه ليكون عبرة لكل من يلعب بقوت الغلابة".

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل وعد من قبل بإعداد سوق مواز للسوق الحالية، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة التموين ووزارة الزراعة لحصار جشع التجار بالأسواق، لافتا إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من السلع التى تم احتكارها وارتفع سعرها من قبل تجار السوق السوداء، لحل تلك الأزمة فى القريب العاجل.

موضحًا أن هناك تباطؤا من قبل الحكومة ولم تفرض رقابة على التجار وزاد جشع التجار، وإذا زاد أكثر من هذا سيتم تصعيد الأمر إلى سحب الثقة من الحكومة .


print