الخميس، 09 مايو 2024 03:35 م

المشروعات الجديدة أفضل علاج للإدمان.. نائبة: مصر مستهدفة والمخدرات نوع من الإرهاب

المشروعات الجديدة أفضل علاج للإدمان.. نائبة: مصر مستهدفة والمخدرات نوع من الإرهاب إليزابيث شاكر عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 08:22 م
كتبت ريهام عبد الله
أرجعت النائبة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، انتشار ظاهرة تعاطى المخدرات بين الشباب المصريين للظروف الاقتصادية وارتفاع نسبة بين البطالة بين الشباب، مؤكّدة أن الشباب يلجؤون لتعاطى المخدرات للهروب من الواقع، وأن تجارة المخدرات تسير بالتوازى وبشكل مضطّرد مع زيادة معدلات الجريمة.
وأضافت إليزابيث شاكر – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – قائلاً: "ده مؤشر سلبى جدًّا، ويجب العمل على تشغيل الشباب العاطلين، وفتح مشروعات جديدة للاستثمار، وهى دى المحاربة الحقيقية لأزمة انتشار المخدرات أكثر من الخطوات الجنائية".

وتابعت عضو لجنة الشؤون الصحية تصريحها بالقول: "مصر مستهدفة، والمخدرات نوع من الإرهاب لتغييب العقول المصرية، والبرلمان هتكون ليه وقفة تجاه هذه الظاهرة"، موضّحة أن حل الأزمة لن يكون بتشديد العقوبات، فلدينا قوانين وتشريعات قائمة ولكنها لم يمنع الظاهرة من الانتشار، والحل فى محاربة الظاهرة من الجذور لإيقاف الأسباب وإيقاف النتائج بالتبعية.

وأكدت النائبة إليزابيث شاكر، على ضرورة إنشاء مصحات لائقة لعلاج المدمنين، وتوفير فرص عمل لمن نجح فى التخلص من الإدمان، لتشجيع المدمنين على الاتجاه للعلاج، مختتمة تصريحها بالقول: "قضية انتشار المخدرات على رأس أولويات لجنة الشؤون الصحية مع بدء دور الانعقاد الثانى مطلع أكتوبر المقبل".


الأكثر قراءة