السبت، 18 مايو 2024 04:15 م

السجن فى انتظار اللى يدبح فى الشارع.. عضو لجنة الصحة: إن شاء الله العيد الجاى أنظف

السجن فى انتظار اللى يدبح فى الشارع.. عضو لجنة الصحة: إن شاء الله العيد الجاى أنظف محمود بسيونى عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
الأحد، 11 سبتمبر 2016 01:59 م
كتبت مى الشامى
قال الدكتور محمود بسيونى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن انتشار ذبح الأضاحى فى الشوارع خلال عيد الأضحى، خطر على الإنسان والبيئة، وهناك عقوبة للذين يذبحون فى الشارع، ولكنها غير كافية ولا بد من تفعيلها وتغليظها.

وأضاف "بسيونى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه لا بد من أن يكون هناك إشراف من قبل الوحدات البيطرية، وأن تخضع الماشية التى تُذبح للكشف الطبى قبل الذبح وبعده، لأن الذبح فى الشارع ظاهرة مستفزة وغير محببة، كما أن الذبح فى المجزر أنظف وأكثر تنظيمًا، ولا بد من أن يكون هناك إشراف طبى حتى يتم الكشف على الذبيحة قبل وبعد، ويتم ختمها، ولكن خارج السلخانة تكون عملية الذبح عشوائية، مشدّدًا على أن البرلمان سيناقش تغليظ العقوبة بمجرد بدء دور الانعقاد الثانى، قائلاً: "إن شاء الله العيد الجاى أنظف".

وأشار عضو لجنة الشؤون الصحية ونائب المنوفية فى تصريحه، إلى أن مركز الباجور بالمحافظة به مجزر نصف آلى، ولم يبدأ العمل فيه، ومن المهم بدء العمل فيه وعدم اللجوء للذبح فى الشارع، على أن يتم تغليظ عقوبة الذبح فى الشارع وتحويلها إلى مخالفة جنائية أو جنحة، على أن يُحبس مرتكبها.


الأكثر قراءة



print