الجمعة، 03 مايو 2024 06:42 ص

عضو "تعليم البرلمان" لـ"الشربينى": طور التعليم فى مصر الأول قبل نقل الخبرات للخارج

عضو "تعليم البرلمان" لـ"الشربينى": طور التعليم فى مصر الأول قبل نقل الخبرات  للخارج النائبة منى عبد العاطى ووزير التعليم الهلالى الشربينى
السبت، 10 سبتمبر 2016 03:28 م
كتب محمد أبو عوض
قالت منى عبد العاطى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أن يطور التعليم فى مصر أولا قبل نقل الخبرات التعليمية للخارج.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" على الوزير أن يقوم بتطوير المنظومة التعليمية فى مصر أولا ثم بعد ذلك تثبت الجودة وبعدها ننقلها لأفريقيا، أو بمعنى آخر "أولياء الأمور لما يسمعوا تصريح زى ده يعملوا إيه".

وأضافت النائبة: تصريحات الوزير فى هذا الأمر مستفزة جدا يعنى لما يكون ترتيب مصر عالميا فى التعليم 139 من 142 دولة، يبقى خبرات إيه اللى بنتكلم عليها".

وكان الهلالى الشربينى أوضح أن مصر لديها علاقات قوية مع عدد من الدول الأفريقية، ومصر لديها مدارس فى عدد من الدول مثل (الصومال، والسودان، وجنوب السودان)، وعلى أتم الاستعداد لتقديم خبراتها لدول القارة لاسيما فى مجالات تطوير المناهج، وتدريب المعلمين، من خلال إيفاد العديد من البعثات التعليمية إلى مختلف الدول فى القارة السمراء.



print