السبت، 01 يونيو 2024 11:48 م

تحويل مليار دولار من البنك الدولى..أحمد سمير:دعوة لرجال أعمال العالم للاستثمار فى مصر

تحويل مليار دولار من البنك الدولى..أحمد سمير:دعوة لرجال أعمال العالم للاستثمار فى مصر أحمد سمير عضو مجلس النواب
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 06:00 م
كتب محمد أبو عوض
قال أحمد سمير، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية وأمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، ما حدث اليوم، من تحويل البنك الدولى مليار دولار إلى مصر، يصب فى صالح دعوة كل رجال الأعمال فى العالم للاستثمار فى مصر.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، أنه من الممكن أن تكون الدفعة الثانية والبالغ قيمتها مليار ونصف المليار تصل قبل نهاية العام الحالى مع إصرار الحكومة لتوجيهها إلى المشروعات ذات الكثافة العمالية وتحقيق التنمية المستدامة مثل صناعات الغزل والنسيج.

وأضاف أمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، أن الأوضاع الاقتصادية فى مصر بعد 25 يناير كانت غير مستقرة والآن، نحن فى حاجة البرلمان والحكومة والشعب للوقوف وقفة رجل واحد لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.


وكان البنك الدولى، حول صباح اليوم، الشريحة الأولى البالغ قيمتها مليار دولار من تمويله المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، والبالغ قيمته 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.


وقال بيان لوزارة التعاون الدولى، إن ذلك تنفيذًا لتعهدات البنك بمساندة برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذى وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفى ضوء الاتفاق الموقع بين الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وأسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر.




الأكثر قراءة



print