السبت، 18 مايو 2024 08:06 ص

لابد من شكر سحر نصر.. وكيل اللجنة الاقتصادية: القرض يساهم فى انخفاض الدولار

لابد من شكر سحر نصر.. وكيل اللجنة الاقتصادية: القرض يساهم فى انخفاض الدولار محمد على عضو مجلس النواب
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 05:12 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمد على، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن تحويل البنك الدولى لمصر مليار دولار صباح اليوم، يساهم فى حل مؤقت لانخفاض سعر السوق السوداء من العملة الأجنبية.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن توفير العملة الصعبة ومنح الثقة فى الاقتصاد المصرى من قبل المؤسسات الدولية يرفع من أسهم جذب الاستثمار مع مراعاة الجانب التشريعى الخاص بالتسهيلات الاقتصادية وقتل البيروقراطية.

وتابع محمد على: يجب علينا أن نحيى سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، على مجهوداتها فى توضيح الحقائق حول الأوضاع الاقتصادية المصرية لدى المؤسسات الدولية المقرضة وفى مقدمتها البنك الدولى.

وكان البنك الدولى، قد حول صباح اليوم، الشريحة الأولى البالغ قيمتها مليار دولار من تمويله المخصص لدعم برنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، والبالغ قيمته 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وقال بيان لوزارة التعاون الدولى، إن ذلك تنفيذًا لتعهدات البنك بمساندة برنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذى وضعته الحكومة وأقره مجلس النواب، وفى ضوء الاتفاق الموقع بين الدكتور سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، وأسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر.


print