الأربعاء، 01 مايو 2024 02:58 ص

"الطماوى" فى ندوة "برلمانى": قوانين الحكومة لها الأولوية وعبد العال لم يطرد نائبا واحدا

"الطماوى" فى ندوة "برلمانى": قوانين الحكومة لها الأولوية وعبد العال لم يطرد نائبا واحدا النائب إيهاب الطماوى
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 12:20 ص
كتبت سماح عبد الحميد و تامر إسماعيل – تصوير حسين طلال
قال إيهاب الطماوى، عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية، إن الدستور وقانون مجلس النواب نظما عملية التشريع داخل البرلمان وأعطيا الأولوية لمشروعات القوانين التى ترسلها الحكومة للبرلمان.

وأضاف "الطماوى" فى كلمته خلال الندوة التى نظمها موقع "برلمانى" اليوم، أن المجلس أنجز فى دور تشريعى واحد ما لم تنجزه برلمانات كاملة، وأنه أقر تشريعات مهمة ومصيرية خلال دور الانعقاد الأول، مؤكدًا أن البرلمان لم يوافق على أى قانون دون أن يجرى عليه التعديلات التى يراها مناسبة وضرورية.

وعن أداء الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، قال الطماوى إنه بذل جهدًا كبيرًا فى احتواء كل أعضاء المجلس، لافتا إلى أن اللائحة أعطته الكثير من الصلاحيات ولكنه لم يكن يستخدمها، وكان ديمقراطيا فى التعامل مع النواب.

واعتبر الطماوى، أنه من غير الصحيح، أنه اتخذ قرارًا بطرد أحد من النواب، وإنما كل النواب الذين تم إخراجهم من الجلسات كان بناء على التصويت، وباتخاذ قرار بموافقة أغلبية أعضاء المجلس .


وحضر قيادات حزب المصريين الأحرار ندوة نظمها لهم أمس الخميس، موقع "برلمانى" لتقييم أداء البرلمان خلال دور الانعقاد الأول الذى انتهى يوم الثلاثاء الماضى، وشارك فيها الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وعلاء عابد رئيس هيئته البرلمانية، وإيهاب الطماوى عضو الهيئة البرلمانية للحزب وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، وشهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، ونصر القفاص أمين الإعلام، وأدار الندوة محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع "برلمانى"، وسينشر الموقع كواليس وتفاصيل الندوة كاملة على صفحته، اليوم الجمعة.


ايهاب الطماوى (1)

ايهاب الطماوى (2)

ايهاب الطماوى (3)

ايهاب الطماوى (4)

ايهاب الطماوى (5)

المصريين الاحرار فى ندوة برلمانى (4)

المصريين الاحرار فى ندوة برلمانى (5)

المصريين الاحرار فى ندوة برلمانى (6)

المصريين الاحرار فى ندوة برلمانى (7)

المصريين الاحرار فى ندوة برلمانى (8)


print