الجمعة، 17 مايو 2024 08:56 ص

بالصور.. وكيل البرلمان يلتقى الوفد الصينى ويطالب بدعم مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو

بالصور.. وكيل البرلمان يلتقى الوفد الصينى ويطالب بدعم مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو السيد الشريف والوفد الصينى
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:15 م
كتب محمود العمرى
التقى السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب رئيس وفد الحزب الشعبى الصينى "دو أن يونج" والوفد المرافق له، وشهد اللقاء مناقشات حول سبل التعاون بين البرلمان المصرى ونظيره الصينى، ومبادرة الرئيس الصينى لإعادة إحياء طريق الحرير والاهتمام الصينى المتزايد بأفريقيا، وطالب الشريف الوفد الصينى بدعم للدكتورة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو.

وأكد وكيل مجلس النواب فى بيان له، اليوم، أن الدعوة التى وجهها الرئيس الصينى للرئيس عبد الفتاح السيسى، للمشاركة كضيف شرف فى قمة مجموعة العشرين تعكس الثقة المتبادلة والعلاقات التاريخية بين البلدين، وتقارب رؤيتهما ومواقفهما تجاه معظم القضايا الدولية والتحديات الإقليمية.

وأكد "الشريف" على أهمية التعاون البرلمانى بين البلدين كأحد أهم قنوات التعاون والتفاعل الثنائى بين الدول، كما طالب بضرورة دعم الصين للدكتورة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو.

وأعرب عن استعداد مصر للتعاون مع الصين فى إطار منتدى الصين – أفريقيا، وتحقيق الاستفادة المشتركة فى الجوانب التى تشير لها خطة العمل الخاصة بالمنتدى للأعوام 2016 -2018.

ومن جانبه أعرب رئيس وفد الحزب الشعبى الصينى عن تقديره لحفاوة الاستقبال فى مصر، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية الصينية طوال 60 عامًا، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد لمصر تهدف إلى تعزيز العلاقات المصرية الصينية باعتبار مصر دولة كبيرة فى القارة الأفريقية والشرق الأوسط.
DSC_3668 copy

DSC_3710 copy


print