الخميس، 22 فبراير 2024 05:54 ص

وكيل "نقل" البرلمان": "لا يمكن تحميل السكك الحديد مسؤولية حوادث المزلقانات"

وكيل "نقل" البرلمان": "لا يمكن تحميل السكك الحديد مسؤولية حوادث المزلقانات" النائب البرلمانى وحيد قرقر
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 09:05 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن حوادث المزلقانات المتكررة أزمة مشتركة بين هيئة السكك الحديد، وأخطاء فردية من المواطنين، مشدداً على أن هيئة السكك الحديد عرضت خطة على لجنة النقل والمواصلات لتطوير المزلقانات.

وأضاف النائب البرلمانى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة شددت على هيئة السكك الحديد بضرورة تطوير جميع المزلقانات فى مصر، وإعادة هيكلتها وتحويلها لمزلقانات إلكترونية، وتقنين أوضاع المزلقانات غير الشرعية، إعادة تطوير ما يمكن تطويره، وغلق المزلقانات غير المطابقة للمواصفات.

وصرح قرقر، أن اللجنة تسلمت برنامج من هيئة السكك الحديد، وأنهم تناقشوا فى هذا البرنامج فى اجتماع اللجنة الأسبوع الماضى، وتم الاتفاق على أن يكون هناك متابعة بين اللجنة وهيئة السكك الحديد.

وأوضح قرقر أن الهيئة بدأت بالفعل فى تطوير بعض المزلقانات، مشدداً على أن تطوير المزلقانات سيقلل من تكرار الحوادث، مضيفاً أن جزءا كبيرا من المسؤولية يقع على المواطنين فى التعامل بحذر.

وكان قطار حربى محمل بالبضائع، قد اصطدم بـ"توك توك" اليوم الجمعة، كان يعبر مزلقان بمنطقة طرة، وأسفر عن مصرع سيدتين، وإصابة 3 أفراد شرطة.



print