الأحد، 19 مايو 2024 02:03 ص

أنيسة حسونة: زيارة الرئيس السيسى للهند مهمة.. ونحتاج للاستفادة من التجربة الهندية

أنيسة حسونة: زيارة الرئيس السيسى للهند مهمة.. ونحتاج للاستفادة من التجربة الهندية أنيسة حسونة
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 12:17 م
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى للهند أمس، وبدء المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء الهندى صباح اليوم الجمعة، مهمة جدا، لافتة إلى أن العلاقات المصرية الهندية قديمة، وهناك مواقف سياسية واقتصادية متناسقة منذ الرئيسين الراحلين نهرو والرئيس المصرى جمال عبد الناصر.

وتابعت "أنيسة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الفترة المقبلة لابد من خلط العلاقات المصرية الهندية فى الفترة المقبلة، حيث إنه لابد من الاستفادة من النهضة التى حققتها الهند فى الفترة الماضية، لأنها حققت نجاحات فى صناعات متقدمة كصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولابد من الاستفادة من تجربتها التنموية.

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن وجود الرئيس السيسى اليوم، فى الهند هو جزء مهم جدا من علاقات مصر الخارجية وخصوصا توجهها شرقا ومد يد التعاون مع دول شرق آسيا.

جدير بالذكر أنه بدأت المباحثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى صباح اليوم الجمعة، بمقر مجلس الوزراء الهندى بقصر حيدر أباد بالعاصمة الهندية نيودلهى.

وتتناول المباحثات سبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتنموية فى ضوء التجربة الهندية المتميزة فى تحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها قضية الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب.


print