الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:23 م

"العجاتى" يرفض مقترح "مرتضى" بإعفاء الكنائس من تقديم مستندات الملكية لمنحها الترخيص

"العجاتى" يرفض مقترح "مرتضى" بإعفاء الكنائس من تقديم مستندات الملكية لمنحها الترخيص مرتضى منصور ومجدى العجاتى
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 05:53 م
كتب هشام عبد الجليل
اقترح مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، أن يتم منح تراخيص بناء الكنائس من المحافظ المختص فى مدة لا تتجاوز 30 يومًا، وإن لم يبت فى الطلب المقدم يُعتبر هذا موافقة ضمنية من المحافظ تلقائيًا.

وأضاف منصور، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليًا والمخصصة لمناقشة مشروع قانون بناء الكنائس، أن المادة 5 من مشروع القانون تنص على أن تكون المدة لا تتجاوز 4 أشهر، موضحًا بأن هناك إشكالية فى بعض الكنائس القديمة التى يُراد ترميمها وإعادة فلا يوجد لها مستندات ملكية كما تنص المادة وهذا الأمر يعتبر عائقا.

ورد المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب وممثل الحكومة، أن الشق الخاص بمستندات الملكية أمر لابد منه وخاصة أن هذا مبنى لابد أن يخضع لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008، ولا يجوز استثناء مبنى من إبراز مستندات الملكية.

وتنص المادة (5) على:

يلتزم المحافظ المختص بالبت فى الطلب المشار إليه فى المادتين 3 و4 من هذا القانون وإصدار التراخيص المطلوب بعد التأكد من استيفاء جميع الشروط المتطلبة قانونًا فى مدة لا تجاوز أربعه أشهر من تاريخ تقديمه، وإخطار مقدم الطلب بكتاب مسجل موصى عليه بعلم الوصول بنتيجة فحص طلبه، وفى حالة رفض الطلب يجب أن يكون قرار الرفض مسببًا.


print