الأحد، 05 مايو 2024 12:46 م

وكيل "الشؤون الإفريقية": "الوزارات" تعمل منفردة فى الملف الإفريقى.. ومش متفائل

وكيل "الشؤون الإفريقية": "الوزارات" تعمل منفردة فى الملف الإفريقى.. ومش متفائل اجتماع االشؤون الإفريقية
الإثنين، 29 أغسطس 2016 04:45 م
كتب نورا فخرى
انتقد هشام مجدى، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، عدم وجود تحرك سريع فى الملف الأفريقى وعدم وجود نتائج لعمل اللجنة خلال الفترة الماضية، قائلاً: "يوم بعد يوم من الاجتماعات التى تعقدها اللجنة لا يوجد لديه أى تفاؤل".

وأضاف مجدى، خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة اللواء حاتم باشات، اليوم الأحد، رغم اجتماعاتنا ولقاءاتنا بالعديد من الوزراء، إلا أنه لم يحدث أى شىء على أرض الواقع، لافتًا إلى أن كل وزارة تعمل منفردة ولا يوجد أى تنسيق حتى نصل ونعود للقارة الإفريقية.

وتابع وكيل لجنة الشؤون الإفريقية، أن الجهود التى تُبذل ما هى سوى صور وزيارات وأفكار لا ترقى إلى المستوى المطلوب، قائلًا: "للأسف عقدنا العديد من جلسات الاستماع، لكن ما هو التقرير الذى يمكن أن تقدمة اللجنة إلى مجلس النواب".

واستطرد مجدى، أين وزير الطيران من تحذيراتنا ومطالبنا التى نقلناها إليه منذ شهر عندما طلبنا منه عودة خطوط الطيران إلى بعض الدول الأفريقية، بعد أن استحوذت عدد من الدول على المطارات الإفريقية ومنها تركيا، وقال أين مجلس الوزراء عندما طلبنا منه عقد اجتماع خاص عن إفريقيا ليضع رؤيته حول ما نحتاجه وتحتاجه إفريقيا، قائلًا: "للأسف الجهود مبعثرة".

من جانبة حاول اللواء حاتم باشات تخفيف حدة عدم التفاؤل التى أعلن عنها وكيل اللجنة قائلًا: "نحن مازالنا لجنة مستحدثة، دورنا هنا إيجاد التناغم والتنسيق بين الوزارات وقد حضر إلينا 6 وزراء وغدًا الثلاثاء سيحضر 7 وزراء".


تابع باشات، قائلًا: "إن ما يقصده وكيل اللجنة أننا مازلنا لم نحقق ما نريده خلال الشهرين الماضيين، وما كنا نأمل منه وقال نحن شاعرين ليس على مستوى اللجنة ولكن أيضًا على مستوى البرلمان إننا مازالنا مقصرين".


الأكثر قراءة



print