الأحد، 05 مايو 2024 09:41 م

"الناس شاربه المر وساكته".. أحمد الطنطاوى: حكومة إسماعيل دفعت المواطن للنفق المظلم

"الناس شاربه المر وساكته".. أحمد الطنطاوى: حكومة إسماعيل دفعت المواطن للنفق المظلم أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب
السبت، 27 أغسطس 2016 09:47 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، وعضو تكتل "25-30"، إنه لا يجوز معايرة المصريين بتحقيق الأمن مقابل التنمية، والمصريين يستحقوا الأمن والتنمية معًا، لافتًا إلى أن مصر لم تشهد سابقًا حرب أهلية لسببين، أولهما لطبيعة الشعب المصرى، وثانيهما لانحياز طبيعى ومنطقى من القوات المسلحة للشعب.

وتابع الطنطاوى فى تصريحات لـ "برلمانى"، قائلا: "إن الحكومة الحالية هى التى دفعت بالمواطن البسيط إلى النفق المظلم"، معلقًا "مطلوب إيه من المواطن إنه يرقد فى سلام، ده الناس شاربه المر وساكته، والناس بتحاول تمشى أمورها على الوضع الحالى".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن السبب الرئيسى وراء هذه الأزمة أن الحكومة لجأت إلى العالم الخارجى ممثل فى صندوق النقد الدولى، وطالبت منه طرح شروطه، للحصول على مجموعة من القروض التى تزيد الدين الخارجى، ووضعها فى يد مجموعة من الوزراء الفاشلين، لافتًا إلى أنه فى ظل هذه الأزمة لا يقوم مجلس النواب بدوره المنوط به.

واستطرد الطنطاوى، أن الحكومة عقدت جلسات مع صندوق البنك الدولى فى غرفة مظلمة، وخرجت معلنة الاتفاقية، مؤكدًا أن موافقة البرلمان عليها مجرد تحصيل حاصل، فى حين توجد العديد من المصادر بالدولة التى يمكن أن تحصل على موارد توفر المليارات للاقتصاد المصرى منها قانون التصالح فى المبانى، وضريبة الثروة، وضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة.




print