الإثنين، 29 أبريل 2024 11:24 ص

حصار مصر اقتصاديًا.. عضو بـ"سياحة البرلمان": مواجهة المؤامرة يجب أن تكون جادة وعلمية

حصار مصر اقتصاديًا.. عضو بـ"سياحة البرلمان": مواجهة المؤامرة يجب أن تكون جادة وعلمية النائب محمد عبده
الجمعة، 26 أغسطس 2016 06:58 م
كتبت ريهام عبد الله
شدد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، على ضرورة اعتبار قضية السياحة مسألة أمن قومى، مؤكدًا أن الاقتصاد المصرى يعانى بسبب المؤامرة التى تتعرض لها على عدة مستويات من بينها وقف رحلات السياحة، مشيرًا إلى أن الاقتصاد لن يتعافى إلا بالسياحة.

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المواجهة العلمية والجادة هى الحل، وأن السياحة هى المخرج الوحيد من الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر هذه الأيام، مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسى بتبنى الملف السياحى باعتباره مشروعًا قوميًا.

وطالب بتدريس مادة تعريفية بالسياحة فى مصر لطلاب المدارس، وتثقيف الشعب المصرى للتعامل مع السياح، وحسن تسيير المطارات، وتحسين مستوى الخدمة بها لخدمة قطاع السياحة.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، قد كشف عن تعرض مصر لأقذر حرب اقتصادية فى التاريخ، لإسقاط الرئيس السيسى وتركيع مصر، لافتًا إلى أنه حتى تحويلات المستثمرين الأجانب من الخارج معطلة عمدًا.

وقال "صلاح" عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "مستثمر أجنبى اتصل بى مؤكدًا أن بنوك دولية تضع شروطًا متعسفة عند تحويل دولارات إلى مصر.. الغرب لم ينس ثأره بعد هزيمته فى 30 يونيو وينتقم من مصر".

وأضاف رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن الهدف الآن، فى العالم الغربى هو تركيع مصر عقابًا على استقلال قرار المصريين الوطنى، لأنهم كانوا يتوهمون أننا سنخضع للابتزاز وننصاع لكل أمر يصدر من سادة العالم.





print