الخميس، 16 مايو 2024 06:22 ص

كيف نرحم محدودى الدخل.. خالد هلالى يطالب بقاعدة بيانات للمعفيين من زيادة الكهرباء

كيف نرحم محدودى الدخل.. خالد هلالى يطالب بقاعدة بيانات للمعفيين من زيادة الكهرباء خالد هلالى عضو مجلس النواب
الخميس، 25 أغسطس 2016 02:11 م
كتب هشام عبد الجليل
تقدم النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، يطالبه من خلاله بضرورة استثناء الشريحة الأولى من الزيادة المقررة على فواتير الكهرباء، بسبب ارتفاع أسعار المعيشة ومعاناة المواطنين.

وأشار "هلالى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - إلى أن الحكومة تتجه إلى إلغاء الدعم عن الطاقة، وذلك خلال السنوات القليلة المقبلة، وهذا الأمر سيؤدى إلى احتقان الشارع المصرى، ويجب على الحكومة أن تراعى فى خطتها المستقبلية محدودى الدخل واستثناء هذه الشريحة العريضة من الزيادة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحه، أنه تقدم بمقترح بأن يتم حصر المواطنين محدودى الدخل من خلال قاعدة بيانات عريضة، ويتم استثناؤهم من الزيادة، خاصة أن هذا الأمر غير مكلف للدولة بدرجة كبيرة، ومن الممكن أن نستعين بالبيانات الموجودة فى وزارة التموين وهيئة التأمينات والمعاشات وما شابه وتكوين قاعدة بيانات مفصلة عن محدودى الدخل.

وأردف النائب بالقول: "أنا مع توفير الطاقة، ولكن هناك كثيرًا من المقترحات العملية الأخرى، منها الاستعانة بلمبات ليد فى جميع الوزارات الحكومية والهيئات والمبانى العامة، استخدام الطاقة الشمسية فى توليد الكهرباء".


print