الأربعاء، 15 مايو 2024 08:33 ص

صبرا قليلا فالأمل كبير.. رئيس البرلمان لأوائل الثانوية: احنا مش أقل من الهند وفرنسا

صبرا قليلا فالأمل كبير.. رئيس البرلمان لأوائل الثانوية: احنا مش أقل من الهند وفرنسا على عبد العال رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:00 م
كتبت نورا فخرى
قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الآمال الكبيرة للشعب المصرى لا يمكن تحقيقها إلا بالاجتهاد والعمل الخلاق، فالأمل هو الدافع للحياة، متابعًا: "لن نكون أوفياء إلا إذا شمّرنا عن ساعد الجد والاجتهاد بكل قوة وصلابة، بعقول واعية وقلوب صافية لتنتصر مصر فى سعيها للتقدم".

جاء ذلك خلال تكريم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لأوائل الثانوية العامة، فى مقر المجلس، اليوم الأربعاء، بحضور وكيل المجلس السيد محمود الشريف، والأمين العام المستشار أحمد سعد.
وقال "عبد العال" - موجّهًا حديثه لأوائل الثانوية العامة - "تستمعون من وقت لآخر فى بعض وسائل الإعلام لأحاديث عن الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، وشكاوى البعض من الأسعار، لكنها مرحلة مؤقتة، فنحن فى مرحلة بناء الدولة".

وأضاف رئيس مجلس النواب فى حديثه مع أوائل الثانوية العامة، أن مراحل بناء الدول دائمًا وأبدًا ما تقتضى التضحية، فهناك دول كثيرة مرت بمراحل أقسى كثيرًا مما تشهده مصر، مستشهدًا بما مرت به فرنسا، بالقول: "انظروا إلى فرنسا وكم هى جميلة حاليًا، لكنها مرت بظروف قاسية وحروب طاحنة، وصنعت بتضحيات مواطنيها ما وصلت إليه الآن، والهند أيضًا، تلك الدولة الواعدة لا سيما فى مجال البرمجيات، مرت بظروف صعبة، ولسنا أقل من تلك الدول، صبرًا قليلاً، هذه مرحلة مؤقتة نمر فيها بظروف اقتصادية صعبة، لكن الأمل كبير".


print