الأحد، 19 مايو 2024 01:57 م

فتنة محمد سعفان.. خالد شعبان: اجتماع الوزير لقاء توظيف ولا يمت لـ"القوى العاملة" بصلة

فتنة محمد سعفان.. خالد شعبان: اجتماع الوزير لقاء توظيف ولا يمت لـ"القوى العاملة" بصلة خالد عبد العزيز شعبان عضو مجلس النواب عن تكتل 25/ 30
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 01:41 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن لقاء وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بعدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة قانون "المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم" لا يمت للجنة القوى العاملة بصلة، إذ لم يوجه الوزير الدعوة لأى من أعضاء اللجنة لحضور اللقاء.

وأضاف "شعبان" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم – قائلاً: "كيف لنواب خارج لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن يطرحوا وجهات نظرهم أولاً دون الرجوع لأعضاء اللجنة، بصفتهم على دراية بالقانون وملف العمال؟ وكيف تُوجّه الدعوة لأعضاء من خارج اللجنة لمناقشة موضوع يقع ضمن اختصاصها؟" لافتًا إلى أنه من المؤكد أن يكون اللقاء توظيفى من الدرجة الأولى، والدليل على ذلك توزيع نماذج لطلبات راغبى العمل، ليتم تسجيل البيانات من خلال مواطنى دوائرهم.

وأشار عضو مجلس النواب عن تكتل 25/ 30 البرلمانى، إلى أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها للانتهاء من مناقشة القانون قبل نهاية دور الانعقاد الحالى، والعمل على الخروج بنص يحوز على موافقة جميع المنظمات العمالية.


الأكثر قراءة



print