الأربعاء، 15 مايو 2024 08:51 ص

لجنة الزراعة: ندرس مشاكل اللحوم فى الاجتماع المقبل واتجاه لاستيراد ماشية من السودان

لجنة الزراعة: ندرس مشاكل اللحوم فى الاجتماع المقبل واتجاه لاستيراد ماشية من السودان لجنة الزراعة
الخميس، 18 أغسطس 2016 08:14 ص
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب برديس عمران عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة تجتمع مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة أسعار اللحوم وكيفية ضبط الأسواق خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ومواجهة اللحوم الفاسدة، وعمليات الذبح العشوائى التى تتم خارج المجازر، حتى نضمن وصول اللحوم الحمراء ليد المواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية.

وأضاف "عمران" فى تصريحات لـ"برلمانى"، سعر اللحوم يتزايد يوماً بعد يوم وتصل فى بعد الأحيان إلى 70 جنيهاً للكيلو الواحد، على الرغم من احتوائها فى بعض الأحيان للعظام والدهون، وهناك العديد من الاقتراحات لمواجهة ارتفاع سعر اللحوم، من بينها طرح اللحوم فى منافذ القوات المسلحة والجمعيات الاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتابع "عمران"، يجب أن لا تتجاوز سعر اللحوم 60 جنيهاً للكيلو الواحد، مؤكداً أن تلك الأسعار متداولة فى محافظته الوادى الجديد وذلك لكونها واحدة من المحافظات التى تتميز بتربية الماشية والإنتاج الحيوانى، ويجب أن يتم تطبيق ذلك السعر على كافة انحاء الجمهورية بعد دراسته من جانب الجهات المختصة.

وأكد "عمران" أن اللجنة تدرس استيراد لحوم من السودان واثيوبيا لتغطية احتياجات السوق المحلى خلال اجتماعها المقبل، وإذا تبين أن الكميات المتواجدة فى الاسواق غير كافية فبالتالى سيتم اللجوء للاستيراد من الخارج، حتى لا يستغل التجار ذلك وترتفع الأسعار.

رفعت داغر: قطاع الثروة الحيوانية فى مصر فاشل.. ولابد من تطبيق نظم التربية الحديث


الكلام ليكى يا حكومة.. نائب:"عايزين اللحمة ماتزدتش عن 70 جنيهًا.. ونّرجع التسعيرة"


"اللحمة هتولع".. الغرف التجارية: سعر اللحوم ارتفع 6 جنيهات وتوقعات بزيادة أكبر


print