الجمعة، 19 أبريل 2024 02:49 ص

النائب خالد هلالى عن أزمة نقص الأدوية: "قرارات الوزير حبر على ورق.. ويجب أن يرحل"

النائب خالد هلالى عن أزمة نقص الأدوية: "قرارات الوزير حبر على ورق.. ويجب أن يرحل" النائب خالد هلالى ووزير الصحة أحمد عماد
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 04:32 م
كتب هشام عبد الجليل
قال خالد هلالى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن نقص عدد كبير من الأدوية واختفاء المحاليل الطبية أمر غاية الخطورة ويهدد حياة آلاف المواطنين يوميا، ولابد من التدخل الفورى من قبل الدولة لإيجاد حل لهذه الأزمة.

وأشار "هلالى"، فى تصريحه لـ"برلمانى"، إلى أن وزير الصحة وعد حين قرر رفع سعر الأدوية أن هذه الزيادة مشروطة بتوفير كل الأدوية الناقصة فى الأسواق فى غضون ثلاثة شهور على الأكثر، ولكنه يتناسى قراراته التى يتخذها فى الاجتماعات العامة بدليل استمرار وجود الأزمة وأن هناك تجاهلا صريحا من قبل وزارة الصحة، على حد قوله.

وتابع عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن شركات الأدوية لم تلتزم بقرار الوزير سواء فى حجم الزيادة فى السعر أو بتوفير الأدوية الناقصة التى كانت شرطا لهذه الزيادة، وذلك على الرغم من تهديد الوزير لهم بسحب التراخيص وغلق الشركات وهذا الأمر يؤكد أنهم يعلمون أن هذه القرارات مجرد حبر على ورق.

واستطرد خالد هلالى، أن الوزير الذى لا يستطيع أن يمارس عمله بالشكل المطلوب لابد أن يرحل ويترك المسئولية لمن هو أجدر منه فى ظل الأوقات الصعبة التى نمر بها.





print