الخميس، 29 سبتمبر 2022 10:47 م

إلهامى عجينة: "طالب الشرطة لازم يكون حاصل على 90%.. وأولاد الظباط مدّلعين وفشلة"

إلهامى عجينة: "طالب الشرطة لازم يكون حاصل على 90%.. وأولاد الظباط مدّلعين وفشلة" النائب إلهامى عجينة
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 08:40 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب إلهامى عجينة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن طالب كلية الشرطة لابد أن يكون حاصلا على مجموع فى الثانوية العامة لا يقل عن 90% لأنه يقوم بدور أعلى من دور الطبيب والمهندس، وليس كما يريد النائب أسامة شرشر فيما يخص خفض تنسيق كلية الشرطة من 65% إلى 60%.

وأضاف "عجينة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه ضد فكرة الطرح من الأساس، لأن ارتفاع نسبة التنسيق نقوم فيها بالحد من دخول أبناء الضباط إلى الكلية "لأن أغلب أولاد الظباط فشلة فى التعليم علشان كده بيدخلوهم الشرطة لأنهم بيبقوا مدلعين، ودى من رواية أحد اللواءات لينا".

وتابع "عجينة": "الطالب الفاشل هيطلع ظابط فاشل ومش هايفيد المنظومة الشرطية أصلا".

وكان أسامة شرشر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، تقدم ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لتخفيض حد القبول بكلية الشرطة من 65% إلى 60% خاصة لأبناء شهداء الشرطة وأبناء ضباط الشرطة وأبناء الشعب المصرى.

وأوضح "شرشر" فى طلبه أن يكون ذلك أسوة بما كان يتم فى السنوات السابقة، حيث كان التنسيق للقبول بكلية الشرطة 60%، وذلك تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، قائلا: "إن هذا مطلب أبناء الشرطة وضباط الشرطة الذين يقدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن".


print