السبت، 04 مايو 2024 09:10 م

البرلمان يستدعى وزير الإسكان حول مشروع العلمين..نائب: هناك تقصير واضح من الدولة

البرلمان يستدعى وزير الإسكان حول مشروع العلمين..نائب: هناك تقصير واضح  من الدولة النائب عبدالوهاب خليل ومصطفى مدبوبى وزير الإسكان
الأحد، 14 أغسطس 2016 06:05 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب عبدالوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، أن هناك تقصيرا من جانب الدولة فى التعامل مع مشروع الإسكان الاجتماعى فى وادى النطرون، موضحا أن الدولة توسعت فى بناء وحدات الإسكان الاجتماعى، رغم ضعف الإقبال، قائلا:" الدولة بنت 4 آلاف وحدة سكنية تم حجز 100 وحدة فقط"، مطالبا الوزارة بالبحث عن بدائل لتحقيق أقصى استفادة من المشروع سواء بطرحها وفق تسهيلات، أو عرضها للإيجار.

وأضاف "خليل" لـ "برلمانى"، أن اللجنة توصلت أن الأزمة الحقيقية فى مدينة مارينا هو عدم شغل المتخللات وهو ما ورد بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن المجتمعات العمرانية الجديدة، لافتا إلى أن الجهاز لم يقدم أى رد مقنع بشأن ترك هذه المتخللات دون إشغال.

وأوضح أن الجهاز، أكد أن هذه المتخللات تشمل بعض المنشآت مثل محولات الكهرباء وأبراج الموبيل إلا أنه بمعاينة المكان لم نجد أى إنشاءات وهو ما يؤكد غموض موقف الجهاز من هذا الأمر، قائلا:"ربما تكون هناك فيلات لشخصيات مهمة يسعى الجهاز لمجاملتهم من خلال ترك هذه المتخللات".
وعن مدينة العلمين الجديدة قال، مشروع ضخم يتضمن مدينة جديدة على مساحة 44 ألف فدان، وهو ما طرح تساؤلين رئيسيين الأول مصادر التمويل خاصة أن الموازنة العامة لم تشمل أى بند لتمويل هذا المشروع، والثانية الفئة السكنية المستهدفة خاصة أن المنطقة لا تعانى من كثافة سكانية، وهو ما لم يقدم بشأنه ردود مقنعة.

وأكد عبدالوهاب أن اللجنة ستجتمع لصياغة تساؤلاتها فى هذا الشأن تمهيدا لاستدعاء وزير الإسكان للرد على تساؤلاتنا داخل اللجنة .


print