الأحد، 19 مايو 2024 02:23 ص

البرلمان يحذر.. نائب: الرئيس يصارح الشعب فى كل شىء.. و"الحكومة عاملة من بنها"

البرلمان يحذر.. نائب: الرئيس يصارح الشعب فى كل شىء.. و"الحكومة عاملة من بنها" بكر أبو غريب عضو مجلس النواب والرئيس السيسى وشريف إسماعيل
الأحد، 14 أغسطس 2016 01:23 ص
كتب محمد أبو عوض
قال بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدراشين بمحافظة الجيزة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بتوضيح عدد من النقاط الهامة، فيما يخص موضوع زيادة أسعار الكهرباء التى من المقرر أن تقوم الحكومة بتنفيذها خلال الأيام القادمة، بعد أن فشلت الحكومة فى الإعلان عنها.
وتابع أبو غريب فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى بيخاطب الشعب دائما"، وبيقولوا على كل حاجة، والحكومة تتطلع القرار، وتعمل من بنها"، ودى حاجة فى منتهى الخطورة الحكومة لازم تشرك الشعب المصرى بكل حاجه بتعملها .

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قال إن الزيادة البسيطة فى شرائح الكهرباء، ستوفر 20 مليار جنيه لقطاع الكهرباء، كاشفا عن حجم الأموال التى أسقطت عن مصر، والتى بلغت 43 مليار دولار، ما بين دول نادى باريس وقروض أخرى.

ودعا الرئيس السيسى خلال كلمة فى افتتاح مجمع إيثيدكو" بالإسكندرية، إلى تقليل الفجوة بين الموارد والمصروفات، لتقليل عجز الموازنة، مضيفًا: العجز معناه سلف أو اقتراض"، ولابد من ترشيد الدعم دون التعارض مع وصوله لمستحقيه، وهذا ليس معناه زيادة فى أسعار الوقود.

وتابع الرئيس: " لوهنعمل حاجة هنقف نقول احنا هانعمل الإجراء ده، وأرجو مايبقاش فيه إشاعات تقلق الناس بدون داعى، وأى إجراءات نقوم بها يتم الإعلان عنها بشفافية".

وتحدث السيسى عن الجيل الثانى من المدن الجديدة قائًلا: "سننتهى من التخطيط، وتنفيذ الجيل الثانى من المدن الجديدة، 4 منها فى الصعيد قنا أسيوط وسوهاج والمنيا".


print