الجمعة، 03 مايو 2024 09:02 ص

بعد ارتفاع سعر الحشيش 30%.. نائب للمتعاطين: "احترموا نفسكم مش كفاية أنه هباب كمان غالى!"

بعد ارتفاع سعر الحشيش 30%.. نائب للمتعاطين: "احترموا نفسكم مش كفاية أنه هباب كمان غالى!" النائب سعيد شبايك
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 08:18 م
كتب مصطفى النجار
علق النائب البرلمانى سعيد شبايك على زيادة أسعار الحشيش 30% ، موجها رسالة إلى الشباب المصرى مطالبًا فيها بضرورة الإقلاع عن تعاطيه، قائلًا: "مش كفاية أنه هباب كمان يغلوا سعره".

يذكر أنه بسبب زيادة سعر صرف الدولار فى السوق السوداء اضطر تجار المخدرات (الحشيش - البانجو) لزيادة السعر لمواكبة فروق الأسعار تزامنا مع تشديد الحملات الأمنية على أوكار تجارة الموت، ما أدى لزيادة الأسعار للقطعة (1 سم) من الحشيش إلى 400 جنيه بعد أن كان ثمنها 300 جنيه بحد أقصى، ما تسبب فى ضعف الإقبال على التعاطى.

وأضاف "شبايك" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن كل شاب يجب أن يعلم أننا لن ندافع عنه فى يوم من الأيام، وسيكون مكانه السجن وسيتدمر مستقبله، و"أقول للشباب لازم تحترم نفسك ومش هندافع عنك ومكانك السجن".

وحول ارتفاع أسعار السجائر أو ما يسمى بـ"الكيف الحلال"، قال سعيد شبايك، إنه لا يمانع فى زيادة أسعارها وتطبيق قانون القيمة المضافة عليها، مؤكدًا أنه فى المستشفى منذ 5 أيام بسبب تدخين السجائر، مطالبًا الشباب بتقليل استهلاك السجائر قائلا: "لو أنا بشرب علبة بـ30 جنيه لازم نص علبة فى اليوم مثلا"، واستنكر فى الوقت نفسه زيادة أسعار السلع التموينية لأنها أساس الحياة بعكس السجائر التى يمكن الاستغناء عنها.



print