الإثنين، 20 مايو 2024 12:58 م

لسداد ديون مصر.. نائب يقترح إنشاء جهة اقتصادية لتلقى أموال الزكاة بدلاً من المساجد

لسداد ديون مصر.. نائب يقترح إنشاء جهة اقتصادية لتلقى أموال الزكاة بدلاً من المساجد محمود الصعيدى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 03:18 ص
كتب كامل كامل
اقترح النائب محمود الصعيدى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تأسيس ما وصفه جهة اقتصادية تتخصص فى تلقى أموال الزكاة والنذور والتبرعات بدلاً من المساجد، ثم تستثمر هذه الأموال لتدر دخلاً على الدولة تستطيع من خلاله الإنفاق على الفقراء.

وقال "الصعيدى"، فى تصريحات لـ"برلمانى": "تكون هذه الجهة مسئولة عن جمع أموال الزكاة والنذور وتتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف"، مضيفًا: "تستثمر هذه الجهة الأموال بحيث إنها تدر دخلاً كبيرًا نستطيع من خلاله إعداد مشروعات قومية تساعد على الحد من البطالة، كما أنه من الممكن أن تساعد فى سداد ديون مصر".

كما اقترح حال تأسيس هذه الجهة الاقتصادية أن يكون لها مقرات فى المحافظات، بالإضافة لأن يكون لها حسابات فى البنوك يحول إليها المتبرع أمواله بدلاً من المساجد، مضيفًا: "من الممكن أن تنفق الأموال فى المساجد فى غير أوجها لكن هذه الجهة ستكون متخصصة فى هذا الشأن، وبالتالى سوف تستثمر هذه الأموال بشكل جيد، ويجب على المواطنين أن يثقوا فى هذه الجهة".

الأكثر قراءة



print