الأربعاء، 15 مايو 2024 12:14 م

لتطوير العلاقات.. "طعيمة": "نقل البرلمان" وافقت على اتفاقية التعاون البحرى مع السعودية

لتطوير العلاقات.. "طعيمة": "نقل البرلمان" وافقت على اتفاقية التعاون البحرى مع السعودية لجنة النقل والمواصلات اليوم
الأحد، 07 أغسطس 2016 09:38 م
كتب إبراهيم سالم
قال سعيد طعيمة عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طنطا، ورئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة وافقت فى اجتماعها المشترك مع لجان الشئون العربية والدفاع والأمن القومى والخطة والموازنة، وحضور ممثل عن وزارة الخارجية، واللواء بحرى خالد زهران، رئيس الهيئة المصرية للسلامة البحرية، ممثلا عن وزارة النقل، اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم 238 لسنة 2016 بشأن اتفاقية التعاون فى مجال النقل البحرى والموانئ مع المملكة العربية السعودية.

وأضاف "طعيمة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاتفاقية تهدف إلى تنظيم وتطوير العلاقات الثنائية فى مجال النقل البحرى والعلاقات التجارية والاقتصادية وتجنب العوائق التى من شأنها الإضرار بتنمية النقل البحرى بين البلدين، وتنمية التعاون الفنى والتدريب وتبادل المعلومات فى مجال النقل البحرى والموانئ وتنسيق مواقف البلدين فى المنظمات والمحافل الدولية ذات العلاقة بالنقل البحرى والموانئ.

وحسب المذكرة الإيضاحية، تطبق الاتفاقية فى إقليم كل من الطرفين المتعاقدين، كما تطبق على السفن والعبّارات التابعة للطرفين المتعاقدين ولا تسرى على السفن الحربية والسفن التى تستخدم للأغراض التجارية وسفن الصيد والملاحة فى المجرى المائى لقناة السويس.

وتابع سعيد طعيمة، أن تلك الاتفاقية ستكون مفيدة للاقتصاد المصرى، وستعمل على توفير العملة الصعبة، إضافة إلى اتساع رقعة التعاون مع دولة بحجم المملكة العربية السعودية، مؤكداً على ترحيب المصريين بالتعاون المشترك مع الدول العربية.

واستطرد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن اللجنة ستعقد اللجنة اجتماعا آخر غداً، باللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى، لمناقشة ما تم إنجازه فى المشروع القومى للطرق.





print