الجمعة، 10 مايو 2024 05:57 ص

البرلمان يحيل 8 اتفاقيات بين مصر ودول أجنبية وعربية إلى اللجان النوعية

البرلمان يحيل 8 اتفاقيات بين مصر ودول أجنبية وعربية إلى اللجان النوعية مجلس النواب
الأحد، 07 أغسطس 2016 03:33 م
كتبت نور على
أحال مجلس النواب خلال جلسته العامة، 8 تقارير إلى اللجان النوعية المختصة بعد أن أكدت اللجنة التشريعية فى تقاريرها عدم مخالفات تلك الاتفاقيات للدستور والقانون.

وقرر البرلمان إحالة اتفاق موقع بين مصر وألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفنى إلى اللجنة الاقتصادية ومكتب لجنتى الخطة والخارجية، كما أحال اتفاق آخر مع ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون المالى "برنامج دعم جودة التعليم المرحة الثانية إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى ومكاتب لجان الشؤون الخارجية والخطة والموازنة".

ووافق مجلس النواب على إحالة اتفاقية قرض بين مصر والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربى لتمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء إلى لجنة الطاقة ومكتب اللجنة الاقتصادية.

وتم إحالة اتفاق مع الوكالة الفرنسية لتنفيذ مركز تحكم إقليمى بالدلتا إلى لجنة الطاقة ومكتب اللجنة الاقتصادية، وكذلك اتفاق الخدمات الجوية مع اليونان إلى لجنة السياحة ومكتب لجنة الشؤون الخارجية ولجنة الدفاع واتفاق تنفيذ منحة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل مع الوكالة الفرنسية للتنمية إلى لجنة الطاقة، ومكتب لجنتى الخطة والدفاع، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبى إلى اللجنة الاقتصادية.


print