الثلاثاء، 18 يونيو 2024 04:49 م

العميد إيهاب الشحات: العالم يدق ناقوس الحرب العالمية الثالثة.. والإرهاب صار "وحشًا"

العميد إيهاب الشحات: العالم يدق ناقوس الحرب العالمية الثالثة.. والإرهاب صار "وحشًا" العميد إيهاب الشحات، مرشح حزب المؤتمر بدائرة حدائق القبة
السبت، 14 نوفمبر 2015 03:43 م
كتب زكى القاضى
أكد العميد إيهاب الشحات، مرشح حزب المؤتمر بدائرة حدائق القبة، أن العالم يدق ناقوس الحرب العالمية الثالثة، عقب تفجيرات باريس والتى راح ضحيتها أكثر من 128 فرنسيا، وسبقها تفجيرات الضاحية فى لبنان، وسقوط الطائرة الروسية فى شرم الشيخ.

وأوضح الشحات، الذى كان يشغل منصب أمنى هام بالقوات المسلحة حتى وقت قريب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإرهاب صار "وحشًا" فى كل دول العالم، وتطورت أدواته، وسيصل يوما لكل المنازل، طالما توقفت الدول عن ملاحقته، وتجفيف منابع تمويله، وكشف فضائح الدول الراعية له.
وشدد مرشح حزب المؤتمر بدائرة الحدائق، على أن الدول الأوروبية نهجت مسلكا خطأ، حين ظنت أن الإرهاب لن يطالها، ووجب عليها معرفة أن أمن الدول العربية من أمنها، ويجب التنسيق مع كافة الدول للعمل على مواجهة مبكرة لكافة أشكال التطرف.

وربط العميد الشحات بين الأحداث الإرهابية الأخيرة، وأرجعها إلى أن المنظمات الإرهابية، تحاول الضغط على شعوب الدول لوقف الحرب ضد الإرهاب، داعيا للحشد العالمى ضد المنظمات الإرهابية ومواجهتها وفق رؤية واضحة المعالم.

وطالب الشحات، المصريين بالتركيز على الانتخابات الجارية، واختيار مرشحين قادرين على فهم أبعاد الأمن القومى، وكيفية مواجهة الحروب الحديثة التى تستهدف تقسيم الدول وتفتيت دول أخرى، مشيدا برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى الثاقبة فى مكافحة الإرهاب، طالبا الجميع بالاسترشاد بها.


الأكثر قراءة



print