الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:53 م

العرب بمصر يستفيدون من الدعم.. غطاطى: لن أتخلى عن فكرة منحهم الإقامة مقابل ودائع بنكية

العرب بمصر يستفيدون من الدعم.. غطاطى: لن أتخلى عن فكرة منحهم الإقامة مقابل ودائع بنكية إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 07:21 م
كتب محمد صبحى
أكد إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم، أنه مازال يؤيد فكرة قانون منح الجنسية للعرب مقابل ودائع بنكية، موضحًا أنها فكرة مفيدة وتساهم فى جلب استثمارات جديدة، متابعًا ولكن على الحكومة أن تساعد أعضاء البرلمان الذين تبنوا الفكرة من خلال الترويج لها.

وأضاف غطاطى فى تصريح لـ"برلمانى"، لن أتخلى عن تبنى الفكرة وسوف أتقدم بمشروع قانون لتعديل المادة 3 بند 4 مكرر لتكون منح الإقامة بدل من الجنسية لمدة 5 سنوات لمساعدة إخواننا العرب الموجودين داخل مصر، وبذلك نكون بعدنا عن منح الجنسية.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة الهرم فى تصريحه، أن العرب الموجودين داخل مصر يستفيدون من الدعم الذى تقدمه الدولة لأبنائها ومن حقنا أن نستفيد من وجودهم بمصر، بالإضافة إلى إجازة تجديدها لهم مرة أخرى مما يسهم فى توفير مبالغ مالية كبيرة تسهم فى النهوض بالاقتصاد المصرى.

وأوضح غطاطى، ردًا على أن ذلك يفتح الباب أمام الإرهابيين فى الحصول على الجنسية المصرية مقابل مبلغ مالى أن ذلك لا أساس له من الصحة حيث أن القانون ينص فى المادة 15 على أحقية وزارة الداخلية رفض منح الإقامة والجنسية دون إبداء الأسباب وهو ما يجعل جميع الطلبات تخضع للفحص الأمنى.




الأكثر قراءة



print