الأحد، 12 مايو 2024 04:45 م

اللى عايز يتبغدد يدفع.. أكاديمى أمام لجنة الخطة:إزاى أعفى السليكون من القيمة المضافة؟

اللى عايز يتبغدد يدفع.. أكاديمى أمام لجنة الخطة:إزاى أعفى السليكون من القيمة المضافة؟ جانب من اجتماع لجنة الخطة والموازنة
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:08 م
كتبت نور على
رفض الدكتور طارق حماد، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس الأسبق ورئيس قسم المحاسبة بالكلية، التوسع فى الإعفاءات الموجودة بقانون الضريبة على القيمة المضافة، منتقدًا إعفاء عمليات التجميل والمساج والسيليكون من الضريبة، لأنها تدخل ضمن العمليات الصحية المعفاة.

وقال "حماد" – فى كلمته خلال جلسة الاستماع بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء - "الضريبة المضافة يجب ألا تمس محدودى الدخل، وقد أعفت الخدمات الصحية على إطلاقها، رغم وجود عمليات رفاهية كالمساج والتجميل وتغيير لون العين والسيليكون، إزاى أعفيها من القيمة المضافة؟! أرى أن يتم إعفاء المستشفيات الحكومية المجانية، لكن العمليات التانية اللى بتتعمل فى مستشفيات خاصة فاخرة لا بدّ من أن تخضع لسلع الجدول".

وتابع عميد كلية التجارة جامعة عين شمس حديثه ضاحكا: "اللى عايز يتبغدد يدفع"، فرد عليه أحد المتواجدين فى القاعة: "بس ابعد عن زراعة الشعر"، ليستكمل "حامد" حديثه مشيرًا إلى أن إعفاء المدارس الحكومية من سلع الجدول أمر مهم، لكن مثلا المدارس والجامعات الخاصة يجب أن تدفع ضريبة ١٠٪، مشدّدًا على أنه مع عدم الإفراط فى الإعفاءات، لكن يجب مراعاة محدودى الدخل.


الأكثر قراءة



print