الأحد، 19 مايو 2024 09:49 ص

الضرائب والشرطة فى المقدمة.. العادلى: تلقينا 1100 شكوى و855 اقتراحا أغلبها من النواب

الضرائب والشرطة فى المقدمة.. العادلى: تلقينا 1100 شكوى و855 اقتراحا أغلبها من النواب همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى
السبت، 30 يوليو 2016 07:13 م
كتب جورج إيليا
قال النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن اللجنة تلقت حتى الآن ما يقرب من 1100 شكوى، كما تلقت 55 اقتراحًا بقانون و800 اقتراح برغبة، وغالبية الطلبات المقدمة للجنة قدمها أعضاء البرلمان.

وأضاف "العادلى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن لجنة الاقتراحات والشكاوى لاحظت أن غالبية الشكاوى المقدمة للجنة تتمثل فى شكاوى مظالم من الجهات الإدارية، أبرزها الحكم المحلى وهيئة الضرائب، وبينها شكاوى من تجاوزات رجال الشرطة، كما لاحظت اللجنة أن أكثرية الاقتراحات برغبة تمثلت فى اقتراحات للنواب بتطوير دوائرهم، من شبكات طرق ومواصلات وتطوير شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب، والعمل على تطوير مراكز الشباب، واقتراحات بإنشاء وحدات إسعاف على الطرق، وتطوير وتحويل المستشفيات من تكاملى إلى مستشفيات مركزية، كما لاحظت اللجنة تكرار ثلاثة مقترحات بقوانين، فيما يخص تعديل قانون المرور.

وتابع رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب تصريحه بالقول، إن اللجنة تناقش الشكاوى والمقترحات التى يتقدم بها النواب، وتعمل على إرسالها إلى الوزراء المعنيين، إضافة إلى متابعة الأمر حتى موافقة الوزارات على الاقتراحات أو الطلبات.


print