السبت، 18 مايو 2024 08:42 م

ظاهرة أطفال الشوارع.. هبة هجرس: لابد من وضع علاج جذرى لهذه الأزمة للاستفادة منهم

ظاهرة أطفال الشوارع.. هبة هجرس: لابد من وضع علاج جذرى لهذه الأزمة للاستفادة منهم النائبة هبة هجرس
السبت، 30 يوليو 2016 02:28 م
كتبت سمر سلامة
قالت النائبة هبة هجرس، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إنها تحيى وتشجع الحملة التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى بمشاركة صندوق "تحيا مصر" لمعالجة ظاهرة أطفال الشوارع، مؤكدة على ضرورة الاستفادة من هذه الطاقة البشرية المهدرة ووضع علاج جذرى لهذه الأزمة.

وأضافت هبة هجرس، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها تريد أن تحذر القائمين على الحملة من إنشاء دور رعاية بنفس الفكرة القديمة التى تعنى العزل وتقييد الأطفال داخل الدور، مطالبة بمنح هؤلاء إمكانية التعامل بحرية حتى يتمكنوا من الخروج إلى المجتمع كأشخاص طبيعية ليس لديهم أى مشكلات نفسية.

وتابعت النائبة، أنه لابد من تحديد سن معين لهؤلاء الأطفال ليتم الدفع بهم إلى خارج هذه الدور إلى المجتمع لبدء حياة طبيعية خارج عن سيطرة الدور التى نشأوا من خلالها".

كانت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، قد أطلقا أول مشروع قومى يعالج ظاهرة أطفال الشوارع تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وقالت الوزارة فى بيان صحفى، إنها بدأت فى إجراء عدد من المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء "فرق الشارع" الخاصة بمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، والذى ينفذ فى 10 محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبنى سويف".



الأكثر قراءة



print