الإثنين، 29 أبريل 2024 06:47 ص

الرقابة على الموانئ والمطارات.. نائب يطالب بمراقبة دخول المبيدات الزراعية الفاسدة

الرقابة على الموانئ والمطارات.. نائب يطالب بمراقبة دخول المبيدات الزراعية الفاسدة أحمد أبو خليل عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب
الجمعة، 29 يوليو 2016 07:19 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى أحمد أبو خليل عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن لجنة الزراعة تضم العديد من الكوادر والخبرات التى تؤهلها لمراقبة أداء الحكومة والتعامل بكل حسم وقوة مع كل القضايا التى تدخل ضمن اختصاص اللجنة، مشيرًا إلى أن أزمة المبيدات ومستلزمات الإنتاج المخالفة للمواصفات والتى انتشرت فى الأسواق تحت أعين نواب اللجنة، وهناك متابعة دورية مع مسئولى وزارة الزراعة للاطلاع على كل ما هو جديد فى تلك الأزمة.

وأضاف "أبو خليل" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "هناك العديد من الخطوات والمقترحات التى يجب اتباعها لمواجهة تلك المبيدات، أولاها تحديد أوجه استيراد تلك المواد ومنع استيرادها، فضلًا عن تشديد الرقابة على الموانى والمطارات، وتفعيل دور الحاجر الزراعى الموجود فى الموانى والمطارات، وإذا لزم الأمر تدخل القوات المسلحة تتدخل لحل الأزمة وهى لم تتأخر يومًا.

وتابع "أبو خليل" قائلًا: "بالنسبة للمبيدات ومستلزمات الإنتاج التى دخلت البلاد بالفعل فيجب مواجهتها من خلال تكثيف حملات الرقابة على الأسواق وتشديدها، والقيام بحملات مفاجئة وسريعة للإيقاع بالمخالفين من التجار".

وكان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد شدد على تكثيف حملات الرقابة والمتابعة على سوق المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعى المختلفة فى جميع المحافظات، ومنع تسرب أى أصناف غير آمنة إليها، حفاظًا على الزراعة المصرية وصحة المواطنين.

وأكد وزير الزراعة، فى بيان له على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية، وشرطة المسطحات المائية والبيئة لضبط أى مخالفات فى هذا الشأن، وإحالة المخالفين لجهات التحقيق، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يحاول العبث بالثروة النباتية فى مصر أو الإضرار بها.


print