الجمعة، 14 يونيو 2024 09:54 م

مفيش كوباية جديدة للجيزة من 2012 .. أبواليزيد : 4 موارد لسد احتياجات بولاق من المياه

مفيش كوباية جديدة للجيزة من 2012 .. أبواليزيد : 4 موارد لسد احتياجات بولاق من المياه عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة
الأربعاء، 27 يوليو 2016 10:12 ص
كتب محمد صبحى
قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إن مشكلة مياه الشرب فى الدائرة تتمثل فى نقص المياه وانقطاعها بصورة متكررة عن عدد من المناطق، وأنها تصل للمنازل أحيانا مختلطة بمياه الصرف الصحى.

وأضاف "أبو اليزيد" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن بداية حل المشكلة يتمثل فى الاعتراف بوجودها، مشيرًا إلى أنه تواصل مع المسؤولين وأكدوا له أنه منذ 2012 لم يُضَف كوب ماء واحد لاحتياجات محافظة الجيزة من مياه الشرب، فى ظل ما تشهده المحافظة من توسعات وكثافة سكانية متزايدة، ما أدى إلى تفاقم المشكلة وظهورها بشكل واضح خلال الصيف.

وأوضح "أبو اليزيد" فى تصريحه، أنه من خلال تواصله مع المسؤولين عن قطاع المياه تم الوقوف على المشروعات التى سيتم تنفيذها خلال العام المالى الجارى 2016/2017، لإنهاء مشكلة المياه بدائرة بولاق الدكرور، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل مشروعات من خلال شركة مياه الشرب وأخرى من خلال صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان، إلى جانب مشروعات معروضة على محافظ الجيزة تمهيدًا للموافقة عليها، لعرضها على مجلس الوزراء، لتوفير الدعم المالى لتنفيذها، وأيضًا هناك مشروعات ستتم مخاطبة الجهات المسؤولة لتوفير اعتمادات مالية لها.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل لمتابعة تفاصيل مشروعات مياه الشرب، من حيث المناقصات التى ستتم فى هذا الشأن، والمتابعة الدورية مع المنفذين، وتوقيت بدء ونهاية كل مشروع، وكذلك الوقوف على أى عقبات تعرقل عمليات التنفيذ لرصدها ومخاطبة ومساءلة الجهة المعنية والمسؤولة عن توقف التنفيذ.

1 copy

2 copy

3 copy

4 copy


print