الجمعة، 17 مايو 2024 07:25 م

رئيس لجنة التعليم بـ"البرلمان": 10% فقط من المدرسين لا يعطون دروسًا خصوصية

رئيس لجنة التعليم بـ"البرلمان": 10% فقط من المدرسين لا يعطون دروسًا خصوصية الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 05:49 م
كتبت نور على
أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، أن عملية تطوير التعليم فى مصر مهمة صعبة جدًا، مشيرًا إلى أن منظومة التعليم ستظل فى انهيار ما لم نواجه أنفسنا بالحقائق، قائلًا: "إذا لم نعترف بوجود مشكلة فلن يكون هناك أمل فى الإصلاح".

وقال شيحة، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مع عدد من الخبراء والمتخصصين لوضع خطة لتطوير التعليم فى مصر، مداعبًا الحضور: "أنا متهم بالثورية وأحتاج من يفرملنى منكم".

وأضاف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، "اليوم ازددت أملا وحماسا فى إمكانية تحقيق نجاح غير عادى بفضل جهود جميع المهتمين رغم أن المهمة صعبة"، مشيرًا إلى أن الدروس الخصوصية ستظل أزمة كبيرة تواجه التعليم، ويجب الانتهاء من وضع خطة لمواجهتها فى أسرع وقت.

وتابع شيحة، أن 10% من المدرسين فقط لا يعطون دروسًا خصوصية منتقدا مستوى التعليم فى مصر، قائلًا: "الطبيب المصرى إذا ذهب للعمل فى السودان فيتم إجراء امتحان له قبل تعيينه، أما الطبيب السودانى إذا ذهب إلى إنجلترا للعمل بها فلا يقوم بعمل معادلة، بينما يجرى الأطباء المصريون المعادلة وينجح 1من كل 10 أطباء منهم".

وفى رده على كيفية التعامل مع شبكة أصحاب المصالح الذين سيعرقلون المنظومة الجديدة فى حال تطبيقها قال شيحة "شغلتى قطع هذه الرؤوس بالقانون، ولكن يجب أن يكون لدينا خطة تنفيذية يتم وضعها بأساس علمى ووقتها سنجند البرلمان والقيادة السياسية للوقوف إلى جانبنا قائلا: "لايوجد أحد يرفض رأى العلماء والناس فى الشارع أصبح لديهم رغبة أكيدة فى تطوير التعليم"، خاصة أن هناك تداعيات اقتصادية مباشرة تتم من جراء ذلك منها حجم المعاناة، التى تتكبدها الأسرة المصرية بسبب الدورس الخصوصية.


print