الجمعة، 29 مارس 2024 04:47 ص

7 متنافسين دون شهادات طبية.. مرشحو "حدائق القبة" يواصلون الشكوى من تأخر الكشف الطبى

7 متنافسين دون شهادات طبية.. مرشحو "حدائق القبة" يواصلون الشكوى من تأخر الكشف الطبى حسين أبو جاد مرشح مجلس النواب بحدائق القبة
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:17 م
كتب زكى القاضى
اشتكى عدد من المرشحين فى انتخابات مجلس النواب على مقعد حدائق القبة، الشاغر بوفاة النائب سيد فراج، من تأخير توقيع الكشف الطبى عليهم، إذ إنه ورغم مرور يومان على فتح باب الترشح فى الانتخابات التكميلية بالدائرة، ما زالت المستشفيات المخصصة لإجراء الكشف الطبى على المرشحين مغلقة أمامهم.

وفى هذا الإطار، أكد حسين أبو جاد، المرشح المستقل بالدائرة، أنه رغم صدور قرار من اللجنة العليا للانتخابات بفتح باب الترشح واستكمال الأوراق، إلا أن وزير الصحة لم يخطر المستشفيات بفتح باب الكشف أمام المرشحين، أو بقيمة الكشف أيضًا.

واشتكى "أبوجاد" - فى تصريح لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء – من بطء الإجراءات، المتمثل فى تأخير فتح باب الكشف الطبى، إضافة إلى عدم فتح حسابات للمرشحين فى البنوك إلا بعد مناشدات كثيرة منهم.

وفى سياق متصل، تقدم الدكتور رفيق رزق الله، بأوراق ترشحه اليوم، مطالبًا بأن تكون الانتخابات حضارية وفى جو من المحبة والسلام، لأن كل المرشحين قامات كبيرة خدمت الدائرة.

كانت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سرى الجمل رئيس محكمة استئناف القاهرة، قد أكدت أن لجنة تلقى طلبات المرشحين على مقعد دائرة حدائق القبة، الذى خلا بوفاة النائب سيد فراج، ومقرها محكمة شمال القاهرة بالعباسية، تلقت على مدار أمس واليوم 7 طلبات من مرشحين رجال، موضّحًا أن لجنة المحافظة بمحكمة شمال القاهرة ستستمر فى تلقى طلبات المرشحين حتى يوم 30 يوليو الجارى، لتقوم بعدها اللجنة بفحص أوراق المرشحين المتضمنة من صحيفة الحالة الجنائية وصورة المؤهل وتقرير الكشف الطبى وفتح حساب بنكى، وغيرها من المستندات المطلوبة، ثم إعلان كشف بأسماء المقبولين، ثم فتح باب التظلم من المرشحين المستبعدين، وصولا لإعلان الكشوف النهائية.


print