السبت، 18 مايو 2024 08:48 م

حمدى بخيت: "التخطيط لاغتيال الرئيس لا بدعة ولا حاجة غريبة".. السيسى شخصية مستهدفة

حمدى بخيت: "التخطيط لاغتيال الرئيس لا بدعة ولا حاجة غريبة".. السيسى شخصية مستهدفة حمدى بخيت والرئيس السيسى
الإثنين، 25 يوليو 2016 11:51 ص
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن عملية التخطيط لاغتيال الرئيس السيسى حال مشاركته فى القمة العربية بموريتانيا، والتى فوض فيها رئيس الوزراء شريف إسماعيل ليست بدعة، ولم تكن الأولى من نوعها، معلقًا: "العملية لا هى بدعة ولا حاجة غريبة، فالمنطقة كلها تعج بالإرهاب".

وأضاف "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى شخصية مستهدفة، وذلك فور إعلانه صراحة إعلان الحرب على الإرهاب، حيث أن هناك دولًا كبرى حتى الآن، لا تستطيع إعلان الحرب على الإرهاب علانية، كعمليات "الساحل والصحراء"، وغيرها من العمليات التى تواجه فيها الإرهاب.

وتابع "بخيت"، أن قرار أجهزة الأمن من عدم مشاركة الرئيس السيسى فى القمة العربية بموريتانيا، حتى لو على حساب حماية الرئيس فهو قرار صائب فى هذه الأثناء.

كان "برلمانى" قد علم من مصادر مطلعة، أن السبب الرئيسى وراء إلغاء سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور القمة العربية المقامة فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة عن ترتيب حادث اغتيال للرئيس، وبعد التأكد من هذه المعلومات جاء قرار إلغاء السفر، وتكليف المهندس شريف إسماعيل برئاسة وفد مصر فى القمة.


الأكثر قراءة



print